الاثنين 8 أبريل 2024 | 06:12 م

بالأرقام.. تعرف على مجهودات مبادرة أبواب الخير من صندوق تحيا مصر في شهر رمضان 2024

شارك الان

شهد شهر رمضان، تكثيفًا ملحوظًا لجهود مبادرة أبواب الخير من صندوق تحيا مصر، حيث قدمت المبادرة كل  أوجه الدعم والمساندة لأكثر من 8.1 ملايين مواطن من الأسر المستحقة والأولى بالرعاية، لتخفيف الأعباء عن كاهلهم وتوفير احتياجاتهم المعيشية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.

 أكد  تامر عبدالفتاح المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر،  أن مبادرة "أبواب الخير" تمثل نموذجًا رائعًا للعمل الخيري والإنساني في مصر، حيث تُساهم في تعزيز قيم التكافل الاجتماعي وتعكس روح التكاتف وقيم الخير والعطاء بين المواطنين.

وأوضح عبد الفتاح، أن مبادرة أبواب الخير قدمت أكثر من مليون  كرتونة من المواد الغذائية الجافة، قوامها 12.5 كيلو، ووصلت حتى باب منزل الأسر المستحقة، بالإضافة إلى توفير أكثر من 241ألف  طن من اللحوم والدواجن، و186ألف  طن من البطاطس، والجبن، والحلاوة، والمربي والمعلبات، والخضروات، والفواكه، والتمور،، لتحضير 3 مليون وجبة لإفطار الصائمين من خلال 41 مطبخ و8 موائد للإفطار الجماعي، بالتعاون مع 30 مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني في مختلف المحافظات.

وتابع مضيفًا، أنه كان لباقي مبادرات الصندوق نصيبًا في هذا الشهر المعظم، حيث قدمت مبادرة دكان الفرحة لتيسير زواج الفتيات، كل مستلزمات الزواج من الأجهزة الكهربائية ل 125
عروسة، والتي اشتملت على مجموعة من الأجهزة الأساسية اللازمة لتأثيث المنزل، لكل عروسة من الأيتام والأسر الأولى بالرعاية في قرى ونجوع جمهورية مصر العربية.

كما استطاعت مبادرة دكان الفرحة الوصول إلى 12ألف طالب وطالبة في الجامعات و11 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية، خلال شهر رمضان الكريم ب 170 ألف قطعة ملابس جديدة وأحذية وإكسسوارات من خلال تنظيم معارض بالجامعات الحكومية والمعاهد الأزهرية والمحافظات ممن أُعدت لهم دراسة حالة اجتماعية، لاختيار ما يناسبهم كهدية من الصندوق.

وفي يوم اليتيم، الموافق أول جمعة من أبريل، احتفل الصندوق مع أكثر من 9300 طفل، وتنوعت الفعاليات لتشمل معرض لتوزيع ملابس العيد في جوٍ من البهجة والسعادة، وألعاب للأطفال وأنشطة ترفيهية وتثقيفية تناسب كل الأعمار.